أرشيف

عناصر في الحراك تحاصر مدير عام حالمين داخل مبنى أمن المديرية

 

 

حاصرت مجاميع مسلحة مناصرة للحراك الجنوبي بحالمين، مدير عام مديرية حالمين، خالد  مطلق، داخل مبنى أمن المديرية مساء أمس الأربعاء.

 

تأتي  هذه الحادثة إثر محاولة مدير عام حالمين مسح بعض أعلام الجنوب التي قام مجموعة من عناصر الحراك برسمها على بعض الجدران في عاصمة المديرية، الأمر الذي أدى إلى نشوب مشادة كلامية بين "مطلق" والناشط محسن طوئرة، تطورت إلى قيام الأول بإخراج سيف من سيارته في محاولة منه لطعن الناشط طوئرة، ولكن بعض المواطنين حالوا دون تمكين مطلق من طعن طوئرة, بعدها احتمى مطلق داخل مبنى الأمن, ما أدى إلى قيام عناصر من الحراك، فور علمها بالحادثة، بمحاصرة مبنى الأمن، ولم يستطع مطلق الخروج من مبنى الأمن إلا قبيل المغرب عند انسحاب المسلحين.

 

وبينما حاولت بعض الشخصيات الاجتماعية بردفان وحالمين التدخل لإنهاء الموضوع، حيث قامت بالتواصل مع مطلق ومطالبته بالاعتذار لطوئرة، إلا أن الأخير رفض ذلك، متوعداً بمسح وإنزال كل الأعلام التشطيرية في المديرية.

 

يذكر أن قوات الأمن اعتقلت صباح أمس الأربعاء في ردفان الشاب سلطان ناجي ردمان أثناء قيامه برسم علم تشطيري على أحد الجدران ولكنها أفرجت عنه بعد ساعات من اعتقاله إثر ضغوط من عناصر الحراك التي تجمعت بأسلحتها قرب مبنى الأمن.

 

يشار إلى أن مديرية حالمين وباقي مديريات ردفان تنتشر فيها أعلام الجنوب بشكل كبير، حيث

تظهر رسومها جلية على الجبال والجدران وعلى لوحات الإعلانات التي على جانبي الطريق، كما أن هناك أعلام قماشية ترفرف على أسطح كثير من المنازل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى